وفاة النجمة جينا لولوبريجيدا أجمل نساء العالم

شارك
فارقت الممثلة الإيطالية لويجينا لولوبريجيدا المعروفة بـ جينا، الحياة عن عمر ناهز الـ 95 عاماً.
وقد أعلن خبر وفاة الممثلة التي كانت من أشهر النجمات في خمسينيات وستينيات القرن الماضي، وزير الثقافة الإيطالي جينارو سانغوليان عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قبل أن يتصدر الخبر وسائل الإعلام الإيطالية والعالم.
ونشر جينارو سانغوليان في تغريدته صورة للراحلة لويجينا لولوبريجيدا وأرفقها بتعليق كتب فيه :” وداعاً لنجمة الشاشة الكبيرة ، بطلة الشاشة لأكثر من نصف قرن من تاريخ السينما الإيطالية. سوف يظل سحرها أبديًا، وداعاً لولو”.

كما أعلنت المحامية السابقة للممثلة الإيطالية جينا لولوبريجيدا، جوليا سيتاني، يوم أمس الاثنين في 16 يناير 2023 وفاة النجمة الشهيرة، التي جسدت الولادة الجديدة النابضة بالحياة لإيطاليا بعد الحرب العالمية الثانية ووصفت بأنها “أجمل نساء العالم”، في مستشفى في روما.
وعلى الرغم من عدم الكشف عن سبب الوفاة، إلا أن الراحلة كانت قد خضعت لعملية إصلاح عظام الفخذ في سبتمبر 2022 المنصرم بعد سقوطها في منزلها.
ولكنها تعافت من أزمتها الصحية وشوهدت في أكثر من ظهور .
واشتهرت جينا لولوبريجيدا، التي بدأت مشورها المهني عام 1952 مع فيلم “فانفان لا توليب” للمخرج الفرنسي كريستيان جاك، بأدوارها في وTrapeze وBuona Sera, Ms Campbell وغيرهم الكثير.
كما قدمت أول فيلم أمريكي لها عام 1953 وحمل اسم Beat The Devil، كما ظهرت في العام نفسه فيلم Love, Bread and Dreams وفازت بجائزة بافتا لأفضل ممثلة.
وبعد ابتعادها عن التمثيل أطلقت موهبتها في النحت إضافة إلى عملها في التصوير، كما دخلت معترك السياسة مؤخراً في محاولة للفوز بمقعد في البرلمان الإيطالي عن حزب يساري إلا أنها لم تتوفق في ذلك.