هل خدع ليونيل ميسي الجميع في كأس العالم؟!

شارك

بعد أن تمكن المنتخب الأرجنتيني بقيادة نجمه ليونيل ميسي من الفوز ببطولة كأس العالم على حساب المنتخب الفرنسي بركلات الترجيح على ملعب “لوسيل” في العاصمة القطرية الدوحة، ونشر ميسي صور له وهو يحمل كأس العالم بمنشور حصد أرقام خيالية على انستغرام، تبين أن ميسي كان يحمل كأساً مزيفاً وليس كأس العالم الحقيقي.
واللافت أن تلك الصور للكأس المزيف قد أصبحت المنشور الأكثر إعجابًا في تاريخ إنستغرام وحصد حتى اليوم على أكثر 74 مليون إعجاب، منهم 50 مليون إعجاب قبل انقضاء 24 ساعة على نشره.أما حكاية الكأس المزور فبدأت بعدما أقدمت مجموعة من مشجعي منتخب الأرجنتين من إعداد نسخة مقلدة لكأس العالم، استغرق الأمر ستة أشهر لتنفيذها، بهدف إقناع اللاعبين بالتوقيع عليها، ولكن الأمر تطور بأن دخل الكأس إلى أرض الملعب عدة مرات بعد تتويج الأرجنتين فاعتقد البعض أنه الكأس الحقيقي، خاصة وأن بروتوكول الاتحاد الدولي لكرة القدم، يقضي بأن يتم استرجاع الكأس الأصلية بعد لحظات من تسليم الرئيس لها للفائز بها من أجل التقاط صورة منصة التتويج، وعليه سحب الكأس الحقيقي وبقي الكأس المزيف.
وعلى الرغم من أن لاعبي منتخب الأرجنتين بمعظمهم حملوا الكأس على أنها الكأس الحقيقية، إلا أن المصورين في الملعب تمكنوا من التقاط صورة للحظة التي أشار فيها دي ماريا إلى أسفل النسخة المطابقة للكأس ضاحكًا مع ميسي حول سوء الفهم الذي حصل مع الجميع.
كما وصل الأمر إلى حد أن تدخل أمن الاتحاد الدولي لكرة القدم وطلبوا التحقق من أن هذه الكأس ليست النسخة الأصلية.

ميسي يحقق بطولة العالم

وكان ليونيل ميسي قد قاد منتخبه الأرجنتين للفوز بلقب بطل كأس العالم 2022، بعدما تغيب المنتخب عن الفوز بالبطولة لمدة 36 عاماً، ليحقق اللقب للمرة الثالثة في تاريخه.
وسدد ميسي هاتريك في نهائي مونديال قطر 2022، ليسجل رقماً قياسياً جديداً في منافسات كأس العالم، خاتماً مسيرته الدولية بفوز مستحق أمام ملايين الجماهير حول العالم.
وكتب ميسي التاريخ، بعدما أصبح أول لاعب يسجل في كل جولة من بطولة كأس العالم، وشارك في 26 مباراة من كأس العالم، ليجاوز رقم لوثار ماتيوس القياسي، والذي دخل موسوعة الأرقام القياسية بخوض 25 مباراة فقط في منافسات كأس العالم، وحصد ميسي جائزة أفضل لاعب في مونديال قطر 2022، وبإجمالي 13 هدفاً في البطولة كتب لميسي لقب أفضل هدافي الأرجنتين في كأس العالم.
كما نجح صاحب القميص الـ10 في صنع التاريخ في مونديال قطر بعدما عادل رقم جابرييل باتيستوتا كأكثر اللاعبين تسجيلاً للأرجنتين في كأس العالم فيفا.
وعلى مستوى قائمة الأكثر تسجيلاً في كرة القدم الدولية، احتل ميسي المرتبة الثالثة بـ95 هدفاً في 170 مباراة.