عراق أيديول عراقيون على طريق الابداع والفرح المستقل

شارك

نشرت صحيفة المستقل الصادرة في لندن مقالا اشادت فيه بمبادرة قناة ام بي سي بتقديمها برنامج عراق ايديول الذي سلط الضوء على المواهب العراقية في مجال الغناء وفيما يلي نص المقال

– خاص في أول ظهور للعرض المباشر انطلق الخميس الماضي برنامج التنافس الفني العراقي الكبير عراق ايديول برعاية قناة MBC عراق وباشراف من المخرج المبدع آوس الشرقي .بعد ان قدمت القناة الرئيسية برنامج «أراب آيدول» الذي كشف عن المواهب العربية وبثت منه مواسم عدة قبل أن يتوقف عرضه قبل ثلاثة أعوام تقربياً.

 

 

ما يميز عراق ايديول ، انه ياتي في ظل انتكاسة اعلامية مريعة في العراق للعناية بالاصوات الشابة الجديدة وانتشار برامج المسابقات السطحية في مواضيع لاتعنى بتراث العراق الفني عموما والغنائي بوجه خاص وكثرة القنوات ذات الامكانيات الشحيحة التي تركز على ( المنوعات السياسية ) التي يظهر فيها السياسيون ضد بعضهم بصورة طريفة . كذلك ياتي هذا البرنامج والعراقيون يمرون بظروف اقتصادية وسياسية معقدة مما يفتح نافذة للفرح العراقي والامل لجيل جديد بحفظ تراث بلده واتاحة الفرصة لاظهار امكانياته الحقيقية . مبروك باسم المستقل لكادر عراق ايديول للمتالقين الفنانين المبدعين رحمة وسيف نبيل وحاتم العراقي والملحن المبدع علي بدر الذي اشرف على تدريب جميع المشاركين ولـ MBC التي عرفت كيف تقطف جمّار العراق من نخيله.