جريمة قتل 3 عراقيين لصديقهم بسبب علاقته مع شقيقتهم.. ملابسات جديدة لحادثة قديمة

شارك

ظهر على مواقع التواصل الاجتماعي في العراق خبر عن جريمة قتل في مدينة البصرة يوحي بأنها ارتكبت حديثا، ما أثار جدلا وقلقا بين المستخدمين، إلا أن هذه الملابسات التي نشرتها الصفحات حديثا تعود في الحقيقة لجريمة قديمة، بحسب خدمة تقصي الأخبار من وكالة “فرانس برس”.

يتحدث الخبر المنتشر عن جريمة قتل نفذها ثلاثة أشقاء في محافظة البصرة بحق صديقهم بعدما اكتشفوا أنه أقام علاقة عاطفية مع شقيقتهم الصغرى.

وجاء في نص الخبر: “مجلس القضاء الأعلى: ثلاثة أشقاء في محافظة البصرة يقتلون صديقهم بعد اكتشافهم إقامة علاقة غرامية مع أختهم الصغرى”.

وأرفق الخبر بتاريخ 4 مايو 2021 ما أعطى انطباعا لدى كثير من مستخدمي مواقع التواصل بأن الجريمة حصلت حديثا.

الخبر المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي
الخبر المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي

وظهر الخبر على مواقع التواصل تزامنا مع نشر السلطات القضائية العراقية تفاصيل جديدة عن جريمة قديمة.

ففي عدد مايو الجاري، كشفت صحيفة القضاء الإلكترونية ملابسات جديدة تتعلق بهذه الجريمة التي وقعت قبل أشهر، ولكن من دون أن تحدد تاريخ حصولها.

ملابسات جديدة كشفتها صحيفة القضاء الإلكترونية
ملابسات جديدة كشفتها صحيفة القضاء الإلكترونية

ومما جاء في خبرها: “اعترف المتهمون بارتكابهم الجريمة حفاظا على شرفهم بعدما اكتشفوا خيانة صديقهم لهم وإقامة علاقة غير شرعية مع أختهم الصغرى وتهديدها بنشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي في حال عدم استمرار العلاقة”.

وقال مصدر في وزارة الداخلية العراقية للوكالة: “هذه الحادثة قديمة والملابسات المنشورة في مجلة القضاء حديثا ليست لحادثة وقعت في الآونة الأخيرة”.

لكن بعض المواقع الإخبارية والصفحات نقلت الخبر عن الصحيفة القضائية مرفقا بتاريخ 4 مايو 2021 ما أعطى انطباعا بأن الجريمة حصلت حديثا.