تصفيات المونديال.. نقل مباراة العراق والإمارات إلى أرض محايدة “لأسباب أمنية”

شارك
الاتحاد الدولي وافق سابقا على إقامة مباراة المنتخبين العراقي والإماراتي في بغداد

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الأربعاء، نقل مباراة العراق والإمارات في إطار تصفيات مونديال 2022،  إلى الأردن “لأسباب أمنية”.

وقال عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم، أحمد الموسوي، إن “الاتحاد العراقي لكرة القدم تسلم رسالة من الاتحاد الدولي تتضمن قرار نقل مباراة منتخبنا الوطني أمام نظيره الإماراتي إلى أرض محايدة وهي الأردن”، بحسب فرانس برس.

وأكد أمين سر الاتحاد، محمد فرحان، أن “هذا القرار جاء على خلفية القصف الصاروخي الأخير الذي تعرضت له أربيل”.

بدوره، أعلن الاتحاد الإماراتي نقل مباراته المرتقبة إلى أرض محايدة، رغم رفع الحظر عن إقامة المباريات الدولية الرسمية في العراق نهاية الشهر الماضي.

وقال “قرر الاتحادان الدولي والآسيوي لكرة القدم نقل مباراة منتخبنا الوطني وشقيقه المنتخب العراقي ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 لحساب المجموعة الأولى والمقررة يوم الخميس الموافق 24 مارس الحالي إلى أرض محايدة”.

وكان الاتحاد الدولي (فيفا) رفع الحظر عن إقامة المباريات الرسمية في العراق نهاية فبراير الماضي. وقال الموسوي آنذاك في اتصال مع وكالة فرانس برس “بإمكاننا مستقبلا أن نستضيف المباريات سواء في العاصمة على استاد المدينة الدولي، أو على ملاعب البصرة والنجف الدولية”.

ونقل الاتحاد العراقي عن رئيس الاتحاد، عدنان درجال، في بيان إعلامي أن “الاتحاد الدولي وافق رسميا على إقامة مباراة المنتخبين العراقي والإماراتي في بغداد وعلى ملعب المدينة الدولي في العاصمة”.

وواجهت الملاعب العراقية في الفترة الماضية حظرا فرضه فيفا معتمدا على تقييمات أمنية لم تسمح بإقامة المباريات.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب العراقي نظيره الإماراتي في الرابع والعشرين من مارس، ضمن منافسات المجموعة الأولى المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وعول المنتخب العراقي كثيرا على إقامة المباراة على أرضه وبين جمهوره على أمل الظفر بفوز يبقيه في سباق الملحق الآسيوي المؤدي إلى مونديال 2022، قبل أن يلتقي نظيره السوري بعد مواجهة الإمارات بأربعة أيام في دبي.

ويحتل منتخب العراق المركز الخامس قبل الأخير في المجموعة الأولى بخمس نقاط من ثماني مباريات، فيما يشغل نظيره الإماراتي المركز الثالث بتسع نقاط، علما أن ثالثي المجموعتين في الدور الثالث يلتقيان في ملحق آسيوي، والفائز بينهما يلاقي خامس أميركا الجنوبية في ملحق عالمي.