أجبرها على “أفعال لا أخلاقية”.. الشرطة العراقية تنقذ فتاة من “وحشية” والدها

شارك
الشرطة اعتقلت والد الفتاة خلال “محاولته الهروب” من المحافظة

أعلنت مديرية الشرطة المجتمعية العراقية، الاثنين، “إنقاذ” فتاة من محافظة النجف، من محاولة انتحار بسبب “تعنيف والدها المفرط”، وكشفت عن أن الفتاة اتهمت والدها بـ”إكراهها على ممارسة أفعال لا أخلاقية”.

وقال بيان للشرطة التي تتخصص في قضايا المشاكل الأسرية والاجتماعية في العراق إن “مفرزة مشتركة (..) أنقذت فتاة تبلغ من العمر 21 عاما من محاولة الانتحار، بعد أن استغاثت والدتها بالشرطة “لإنقاذ ابنتها من وحشية أبيها ودناءته”.

وأضاف البيان أنه “تبين صحة المعلومات الواردة بعد صدور قرار من قاضي التحقيق باستدعاء الفتاة المعنفة التي أفادت بتعرضها للتعنيف والتعذيب المستمر من قبل أبيها وإكراهها على ممارسة أفعال لا أخلاقية”.

وألقت الشرطة القبض، بحسب البيان، على والد الفتاة الذي يبدو أنه كان يحاول الهرب، في  إحدى نقاط التفتيش خارج المحافظة، وقالت إنه أوقف للتحقيق معه، وسلمت الفتاة  إلى والدتها “المنفصلة عن أبيها”.

ويزداد تسجيل حالات العنف المرتبطة بالمشاكل الأسرية في العراق، البلاد التي تعاني من تدهور اقتصادي كبير يتزامن مع تفشي وباء كورونا.

وحذر متخصصون عراقيون من تزايد معدلات العنف الأسري في البلاد بسبب “اتساع رقعة العدوى بمرض كورونا” وإجراءات حظر التجول والوضع الاقتصادي المتردي.